جزيرة الكلاب

مرحبا بك في جزيرة الكلاب لمعرفة المزيد او الاستفسار يرجي الاتصال 01122205550

كلاب و قطط و خيول


    . كلاب جلب القنص (الكلاب الدرّاكة)Gum Dogs - Retrievers من منتدي المدرب علي عبدالله

    شاطر
    avatar
    Admin
    Admin

    المساهمات : 201
    تاريخ التسجيل : 17/01/2011
    العمر : 37

    . كلاب جلب القنص (الكلاب الدرّاكة)Gum Dogs - Retrievers من منتدي المدرب علي عبدالله

    مُساهمة  Admin في الإثنين يناير 17, 2011 6:39 am

    من منتدي المدرب علي عبدالله
    تعتبر كلاب جلب القنص أشهر المجموعات على الإطلاق. وهي كلاب يتم تدريبها على إحضار ما يُصيبه الصيادون من الطيور البرية وطيور الماء. وهي كلاب راقية الطباع، تجيد السباحة، وتتميز بقوة حاسة الشم، وطاعة الصياد، وسرعة التدريب وسهولة التعلم، وعدم الخوف من أصوات الطلقات.

    وهنالك عدة فصائل من هذا النوع أهمها (لابرادور Labrador، والكلب الذهبي Golden )، وكلاب سبانيل Spaniels، وكوكر وسبرنجر Cocker & Springer، وكلاب سيترز الإنجليزية والايرلندية English & Irish Setters.

    وقد انقرضت بعض هذه السلالات، أو شارفت على الانقراض، نتيجة لاختفاء هذه الرياضة.


    أ. لابرادور Labrador



    من كلاب الصيد المشهورة ولكن أصبح له مهام أخرى، مثل الأعمال البوليسية واكتشاف المخدرات وقيادة فاقدي البصر. ولهذا النوع من الكلاب شعر قصير لامع مقاوم للبلل، ويستطيع مقاومة البرد والأمطار بكفاءة. وألوانه الشائعة هي الأسود أو الأصفر، وإن كانت توجد ألوان أخرى مثل لون الشيكولاتة. ويبلغ ارتفاعه 56 سم، ووزنه يراوح بين 27 ـ 34 كيلوجراماً.


    ب. الكلب الذهبي جولدن رتريــفر Golden Retriever



    يُستخدم هذا النوع من الكلاب أيضاً في قيادة مكفوفي البصر، وهو هادئ الطباع حساس ذو طبيعة ممتازة. ويُعتقد أن هذه السلالة نشأت نتيجة تهجين عدد من سلالات الإسبانييل والسيتر الأيرلندي. ويُغطى جسمه شعر طويل متموج، لونه ذهبي أو بلون القشدة، ويصل ارتفاع الجسم إلى 60 سم، ويراوح وزنه بين 30 ـ 32 كيلوجراماً.


    ج. كوكر الأسباني Cocker Spaniel



    يُعتبر من أشهر أنواع الإسبانييل، كما أنه من أصغر سلالات كلاب جلب الصيد. وهو أيضاً كلب منزلي جيد، وله شعبية كبيرة بما له من ألوان متعددة، منها الأسود الذهبي، والأحمر، والأزرق والبني الداكن المحلى ببقع رمادية وبيضاء. وفراؤه حريري الملمس، ويحتاج إلى عناية فائقة، كما أن تحتاج آذانه إلى تنظيف دائم. ويصل ارتفاعه إلى 40 سم، ويزن حوالي 14 كيلوجراماً.


    د. الكلب الوثاب (سبرنجر) الأسباني Springer Spaniel



    أكبر من كلاب الكوكر الأسباني، ويُعرف بمهارته الفائقة على جلب الصيد. ويرجع تاريخ هذه السلالة إلى ما يقرب من 180 عاماً. يصل ارتفاعه إلى 50 سم، ويزن حوالي 23 كيلوجراماً؛ ولونه بنى فاتح مع أبيض، أو أسود مع أبيض، أو ثلاثي الألوان.


    هـ. سيتر الإنجليزي English Setter



    هذا يرجع تاريخه إلى 200 عام، ويحتفظ به حالياً للعرض أو للرفقة أكثر منه للعمل. وفراؤه طويل قليل التموج، ولونه أبيض مع نقاط سوداء، وقد يكون في لون الليمون ومنقّط بالبني الفاتح، أو ذو لون أسود أو أبيض أو بنى داكن. يصل ارتفاعه إلى 68 سم، ويصل وزنه إلى 30 كيلوجراماً.


    و. سيتر الأيرلندي Irish Setter



    يسمى كذلك سيتر الأحمر Red Setter، وذلك لثراء لونه الماهوجني، الذي قد تزينه نجمة بيضاء على الصدر. ولم يعد يُستعمل لجلب الصيد. ويبلغ ارتفاعه 70 سم، ويصل وزنه إلى 32 كيلوجراماً.

      الوقت/التاريخ الآن هو الجمعة نوفمبر 17, 2017 10:27 am