جزيرة الكلاب

مرحبا بك في جزيرة الكلاب لمعرفة المزيد او الاستفسار يرجي الاتصال 01122205550

كلاب و قطط و خيول


    . الكلاب ذات المنفعةUtility Dogs

    شاطر
    avatar
    Admin
    Admin

    المساهمات : 201
    تاريخ التسجيل : 17/01/2011
    العمر : 37

    . الكلاب ذات المنفعةUtility Dogs

    مُساهمة  Admin في الإثنين يناير 17, 2011 6:41 am

    هي مجموعة من الكلاب ذات استخدامات متعددة وتشمل سلالات عديدة، منها:


    أ. البودل Poodle




    يُعتبر من أشهر سلالات كلاب المنفعة، واسمه مشتق من الكلمة الألمانية Puddeln، ومعناها "اللعب والطرطشة في الماء"، ذلك أن هذه السلالة كانت مخصصة في إحضار الصيد الذي يقع في الماء. ويتمتع هذا الكلب بفراء خشن ذي ألوان متعددة، مثل البني، والأسود، والأبيض، والفضي، والأزرق والمشمشي.

    وقد ظهرت السلالة ذات الحجم الصغير لأول مرة سنة 1895، ولا يزيد ارتفاعها عن 38 سم. وأحدث سلالات هذا النوع نشأ في الخمسينيات من هذا القرن، ولا يزيد ارتفاعه عن 28 سم.

    وشعره كثيف وهو لا ينسلخ، أي لا يتغير بتغير الفصول، ولكنه يحتاج إلى تمشيط بصفة منتظمة ليحتفظ بمظهره. وكلاب العرض من هذا النوع يُحلق شعرها على هيئة شعر لبدة الأسد. وكانت مثل هذه الحلاقة تجرى في الماضي أساساً لحماية الكلب من برودة الماء، التي قد يتعرض لها أثناء حركته الدائبة.


    ب. لاسا آبسو Lhasa Apso



    ويطلق عليه أيضاً كلب التبت Tibetan Apso، وهو كلب مراقبة جيد، له فراء طويل خشن؛ لونه غالباً إمّا ذهبي أو بلون عسل النحل. وهو كلب صغير الحجم، لا يزيد ارتفاعه عن 28 سم.


    ج. تشي تسو Shih Tzu



    نشأت هذه السلالة في الشرق الأقصى، وتمت بصلة وثيقة إلى كلب التبت. وقد وصلت هذه السلالة إلى أوروبا في الثلاثينات من هذا القرن، ولكنها لم تكتسب شعبية إلاّ في الخمسينات. يتميز هذا الكلب بفرائه الكثيف، وشعره الطويل الخشن، الذي ينسدل على العينين ويجعل الكلب يبدو أكبر من حجمه الحقيقي، بينما هو صغير يزن حوالي 7 كجم.


    د. تشـاو تشـاو Chow Chow



    نشأت هذه السلالة أساساً في الصين حيث كانت تربى من أجل فرائها ولحومها. كما استخدمت للصيد والحراسة وجرّ الزحافات على الجليد. وتتميز بفراء كثيف أحمر اللون عادة، وقد يكون أسود أو أزرق، والعلامة المميزة لهذا الكلب هي لسانه الأسود. وأقل ارتفاع لكلاب هذه السلالة 45 سم، ووزنها حوالي 28 كيلوجراماً.

      الوقت/التاريخ الآن هو الجمعة سبتمبر 22, 2017 7:40 am