جزيرة الكلاب

مرحبا بك في جزيرة الكلاب لمعرفة المزيد او الاستفسار يرجي الاتصال 01122205550

كلاب و قطط و خيول


    الكلاب الدمىToy Dogsالحارس لهواءه الحيونات الاليفه

    شاطر
    avatar
    Admin
    Admin

    المساهمات : 201
    تاريخ التسجيل : 17/01/2011
    العمر : 37

    الكلاب الدمىToy Dogsالحارس لهواءه الحيونات الاليفه

    مُساهمة  Admin في الإثنين يناير 17, 2011 6:43 am

    كما يتبين من اسمها فإن كلاب هذه المجموعة صغيرة الحجم، وهي تضم مجموعة من الأسماء اللامعة مثل يوركشاير تيريير، الفارس الملك تشارلز الأسباني، وتشي هوا هوا، والبكيني وغيرها.

    وهذه السلالات تصلح لأصحاب الحياة الحديثة المرفّهة، وللمساحات الصغيرة والشقق الحديثة، وكذلك للفيلات ذات الحدائق الواسعة. ومعظم أفراد هذه المجموعة يمكنها التأقلم بسهولة، على قلة الحركة في المساحات المحدودة.


    أ. يوركشاير تيريير Yorkshire Terrier



    احتفظ بهذه الكلاب في مناجم إقليم يوركشاير منذ أكثر من 50 عاماً لصيد الفئران، وكانت أكبر مما هي عليه الآن، وشعرها أقصر، وهي تزن حوالي 3 كيلوجرام. وعند استعمالها في العرض ومسابقات الجمال يجب أن يصل شعرها إلى الأرض، الأمر الذي يتطلب العناية الفائقة بالتمشيط والتطمير اليومي. وعقب انتهاء المسابقات يقص الشعر ليصبح التحكم فيه أسهل.


    ب. الفارس الملك تشارلز الأسباني Cavalier King Charles Spaniel



    من أكبر الكلاب الدمى، وكان محبباً للملك تشارلز الثاني ملك إنجلترا الذي سُمي باسمه. وهو كلب محبب ذو طباع هادئة. وقد يكون لونه أسود أو بنى أو أحمر داكن، أو ثلاثي اللون؛ وشعره طويل حريري الملمس. ويصل وزنه إلى حوالي 8 كيلوجرام. كما يوجد منه لون أبيض ذو بقع بنية وقد هجنه دوق ودوقة مارلبورج في قصر بلينهايم، حيث أطلق اسم هذا القصر على اللون الجديد لهذا الكلب.


    ج. تشى هوا هوا Chi Hua Hua



    نشأ هذا الكلب في المكسيك، وقد اشتملت سلالته على صنفين مختلفين هما: ذو الشعر الناعم، وذو الشعر الطويل، ويمكن للسلالتين أن يولدا في حملٍ واحد. ويزن هذا الكلب حوالي 2 كيلوجرام، وله ألوان متعددة.


    د. البكيني Pekinese




    ظهر هذا النوع من الكلاب قديماً في دواوين أباطرة الصين ونقل إلى إنجلترا عام 1860، حيث أُهدى إلى الملكة فكتوريا. وهذه الكلاب تتميز بشعر طويل كثيف يأخذ أي الألوان، ويصل الوزن إلى 5 ,5 كيلوجرام. وهي كلاب تشتهر بحبها للتدليل.__________________

      الوقت/التاريخ الآن هو الجمعة نوفمبر 17, 2017 10:28 am